غلاف كتاب لا تصدق كل شيء تفكر فيه

لا تُصدّقْ كُلَّ ما تظُنُّه

العيش بالحكمة والرحمة

شَرحٌ يسيرٌ للغايةِ للنَّصِّ الكلاسيكيّ التّدريباتُ السَّبعةُ والثّلاثون للبوديساتفاتيتضمّنُ قِصصاً حول الطّريقةِ الّتي طبّقَ المتعلّمين بها هذه التّعاليم لتحويل حياتهم. نصٌّ يقودنا إلى توسيع آفاق أذهاننا نحوَ وجهاتِ نظرٍ جديدة.

اطلبه من

تم تقييمه كأحد أفضل الكتب الروحية لعام 2012 بواسطة الروحانيات والممارسة

عن الكتاب

بالعيش في القرن الحادي والعشرين ، قد يكون من الصعب علينا أن نرى كيف تنطبق التعاليم البوذية في القرن الرابع عشر على حياتنا.

تعليق المبجل Thubten Chodron المضيء على سبعة وثلاثون ممارسة للبوديساتفات بقلم يوغي التبت جيالساي توجمي سانجبو (1295-1369) يشرح المعنى العميق لهذا النص المبجل ، الذي يحتوي على الممارسات الأساسية التي تؤدي إلى التنوير.

في عشرات المقاطع ، يشارك طلابها وزملاؤها أيضًا قصصًا من منظور الشخص الأول عن الطرق التي غيرت بها هذه التعاليم حياتهم. كتاب ممتاز للبوذيين الجدد وغير البوذيين ، وكذلك لطلاب التدريب الفكري منذ فترة طويلة.

"لا تصدق كل شيء تفكر فيه" هي دعوة للتخلي عن مشاعر اليأس والأفكار التي تستنكر الذات والمفاهيم غير المجدية وإعادة تصور حياتنا. في أعماق قلوبنا ، نريد جميعًا أن نعيش حياة ذات معنى وأن نقدم مساهمة إيجابية للعالم ، لكن بعض افتراضاتنا غير المدروسة حول الحياة تثقل كاهلنا. - الجليل ثوبن Chodron

القصّة وراء الكتاب

المبجلة تُبتِن تشُدرِن تقرأ مقتطفاً

نص الجذر

المصادر

محادثات

تغطية إعلامية

الترجمة

الاستعراضات

أضف رأيك على أمازون

ستساعدك قراءة هذا الكتاب على أن تصبح شخصًا أفضل وأكثر سعادة. نجد فيه تحفة من الروحانية التبتية مضاءة بالتجارب المعاصرة للناس من جميع مناحي الحياة. يربط الصوت الواضح للمبجل Thubten Chodron تحديات حياتنا العادية بالرؤى العميقة لتقليد تدريب العقل البوذي. إذا كنت تبحث عن دارما ، فهي دليل موثوق.

- غي نيولاند ، مؤلف كتاب "مقدمة في الفراغ"

لا عقيدة ولكن الحس السليم. نجح المبجل Thubten Chodron في إحياء الحكمة البوذية التبتية التي تعود إلى ثمانية قرون للجميع في حياتنا المعاصرة المعولمة. نرجو أن نتوقف جميعًا عن تصديق ما نفكر فيه ونجعلنا جميعًا أكثر سعادة وسعادة كل يوم.

- كريستي تشانغ ، رئيسة جمعية ساكياديتا الدولية للنساء البوذيات

سبعة وثلاثون ممارسة لبوديساتفاس بواسطة Thogmé Zangpo هي واحدة من أهم وأفضل النصوص المحببة في Mind Training أو Lojong - كيفية استخدام الحياة اليومية بكل تحدياتها كممارسة دارما لدينا. هنا لدينا تعليق جديد أكثر إفادة بقلم Venerable Thubten Chodron مكتوبًا بأسلوبها المعتاد المفيد والذي يسهل الوصول إليه. بالإضافة إلى ذلك ، يتم إحياء كل آية بمهارة من خلال الحسابات الشخصية لطلاب دارما ، مما يضيف إلى الطبيعة العملية للكتاب. يجب أن يقرأ الطموح بوديساتفاس.

- جيتسونما تينزين بالمو ، مؤلف ومعلم ومؤسس دير Dongyu Gatsal Ling

من خلال توضيح تفسيراتها الواضحة والمتواضعة لـ "ممارسات بوديساتفا السبعة والثلاثون" مع الروايات الشخصية لطلابها عن تجاربهم في تطبيقها ، قامت المبجلة Thubten Chodron بإحياء هذه الإرشادات التي لا تقدر بثمن. ما هي أفضل طريقة لجعل دارما في متناول العقل الحديث؟ أوصي بشدة بهذا الكتاب لجميع الذين يسعون جاهدين لجعل حياتهم ذات مغزى من خلال الدراسة والممارسة البوذية.

- الكسندر بيرزين ، دراسة البوذية بواسطة محفوظات Berzin

يُعد كتاب الموقر Thubten Chodron عرضًا واضحًا وثاقبًا لجوهر التعاليم البوذية. يقدم نصائح عملية وأمثلة غنية في الرؤية من خلال معاناة الجهل وتنشئة قلب حكيم ورحيم. أوصي به لجميع الممارسين المتفانين في Dhamma.

- آجان سوندارا ، دير أمارافاتي ، المملكة المتحدة

Don’t Believe Everything You Think

Living with Wisdom and Compassion

Print Friendly, PDF & Email
Cover of Don't Believe Everything You Think.

Buy from Shambhala or Amazon

Rated one of the best spiritual books of 2012 by Spirituality and Practice

Living in the 21st century, it can be hard for us to see how 14th century Buddhist teachings apply to our lives.

Venerable Thubten Chodron’s illuminating commentary on The Thirty-Seven Practices of Bodhisattvas by Tibetan yogi Gyalsay Togme Sangpo (1295-1369) explains the profound meaning of this revered text, which contains the essential practices leading to enlightenment.

In dozens of passages, her students and colleagues also share first-person stories of the ways that these teachings have changed their lives. An excellent book for new Buddhists and non-Buddhists, as well as long-time students of thought training.

“Don’t Believe Everything You Think” is a call to let go of feelings of hopelessness, self-deprecating thoughts, and useless conceptualizations and to re-envision our lives. In the depths of our hearts, all of us want to live meaningful lives and make a positive contribution to the world, but some of our unexamined assumptions about life encumber us.
—Venerable Thubten Chodron

The story behind the book

The Story Behind "Don't Believe Everything You Think: Living with Wisdom and Compassion"

Venerable Thubten Chodron reads an excerpt

Ven. Chodron reads from "Don't Believe Everything You Think: Living with Wisdom and Compassion"

Root text

Talks

Media coverage

Resources

Reviews

Reading this book will help you become a better, happier person. In it we find a masterpiece of Tibetan spirituality illuminated by the contemporary experiences of people from all walks of life. Venerable Thubten Chodron’s clear voice links the challenges of our ordinary lives to the deep insights of the Buddhist mind-training tradition. If you are seeking the Dharma, she is a reliable guide.
—Guy Newland, author of “Introduction to Emptiness

No dogma but common sense. Venerable Thubten Chodron has successfully brought alive eight-century-old Tibetan Buddhist wisdom for EVERYONE in our contemporary globalized lives. May we all stop believing what we think and may we all become happier and happier each day.
—Christie Chang, President of Sakyadhita International Association of Buddhist Women

The Thirty-Seven Practices of Bodhisattvas by Thogmé Zangpo is one of the most important and best loved texts on Mind Training or Lojong—how to use daily life with all its challenges as our Dharma practice. Here we have a most instructive new commentary by Venerable Thubten Chodron written in her usual helpful and accessible style. In addition each verse is skilfully brought to life through the personal accounts of Dharma students, which adds to the practical nature of the book. A must-read for aspiring bodhisattvas.
—Jetsunma Tenzin Palmo

Read more …

Post your review on Amazon